قطاع الأعمال تستعرض خطط تطوير والنهوض بشركة النحاس المصرية

أكد محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة النحاس المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، تعد أحد الصروح الصناعية التي تسهم بشكل كبير في دعم الصناعة الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلي من خلال منتجاتها المتنوعة.

قطاع الأعمال تستعرض خطط تطوير والنهوض بشركة النحاس المصرية

أشار شيمي، في بيان صادر اليوم الخميس، إلى أن صناعة النحاس تعتبر من القطاعات الواعدة، خاصة فيما يتعلق بإمكانية التوسع في مبيعات التصدير وفتح أسواق جديدة. وأوضح أن النحاس يلعب دوراً مهماً في التحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة، مما يعزز من أهميته في المستقبل الصناعي لمصر.

جاءت تصريحات الوزير خلال جولته الميدانية في شركة النحاس المصرية، التي تقع في محافظة الإسكندرية. تهدف هذه الجولات الميدانية إلى تفقد أوضاع الشركات ومتابعة سير العمل ومعدلات الإنتاج وخطط التطوير.

تفقد شيمي القطاعات الإنتاجية بالشركة والمصانع، بما في ذلك قطاع إنتاج ودرفلة الألومنيوم، قطاع إنتاج ودرفلة النحاس، وقطاع إنتاج الصلب والمخازن، واستمع إلى شرح تفصيلي حول مراحل العملية الإنتاجية بدءاً من وصول الخام إلى المنتج النهائي، مما يعكس حرص الوزارة على متابعة الأداء وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة.

وفي اجتماع مع مسئولي الشركة، بحضور الدكتور وائل شعبان العضو المنتدب التنفيذي، تم استعراض مؤشرات أداء الشركة والموقف المالي وحجم الطاقات الإنتاجية والمبيعات المحلية والصادرات ونسب الربحية وأبرز التحديات، كما ناقشوا خطط التطوير قصيرة الأجل وبعيدة المدى، والرؤية المستقبلية للشركة.

بحث الوزير سبل النهوض بأداء الشركة لتواكب التطور العالمي وتسهم في تعزيز الصناعات المعدنية، وزيادة الإنتاج وتعظيم العوائد. كما تم بحث الاستفادة من المساحات غير المستغلة للتوسع في النشاط الصناعي، مما يعزز من قدرة الشركة على تحقيق مزيد من النمو والابتكار.

تأسست شركة النحاس المصرية في عام 1935، وكان الهدف الرئيسي من الترخيص هو درفلة النحاس والنحاس الأصفر إلى ألواح وأقراص لصناعة الأواني المنزلية، ومنذ ذلك الحين، توسع نشاط الشركة ليشمل صناعة الألومنيوم وبعض الصناعات الحديدية، وكانت من أولى الشركات المنتجة لحديد التسليح والألومنيوم في مصر.

تسعى الشركة باستمرار لتلبية احتياجات العملاء في السوق المحلي والتصدير من منتجات الألومنيوم والنحاس الأصفر والأحمر، ومنتجات الصلب من الأسلاك والضفائر والحبال الصلب، إضافة إلى منتجات أخرى من المسبوكات. هذه الجهود تعكس التزام الشركة بتقديم منتجات عالية الجودة وتعزيز مكانتها في الأسواق المحلية والدولية.