منتدى مصر للتعدين «EMF».. تنافس عالمي وأرقام قياسية بحلول 2030

افتتح المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال منتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة، الذي يقام على مدار يومين في العاصمة المصرية، القاهرة، يشهد المنتدى حضوراً دولياً واسعاً من المسؤولين رفيعي المستوى، وقادة صناعة التعدين، والمستثمرين، والشركات المصرية والعالمية الكبرى، إلى جانب مؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ومختلف دول العالم.

منتدى مصر للتعدين EMF.. تنافس عالمي وأرقام قياسية بحلول 2030

ويناقش قادة صناعة التعدين والمستثمرون من مصر ودول العالم الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين (EMF) الذي انطلق بحضور دولي واسع من المسؤولين رفيعي المستوى ومؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني، يعد هذا المنتدى منصة فريدة لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز الشراكات المثمرة بين الجهات المعنية.

يهدف المؤتمر إلى الترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين، وإبراز التطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني. يمثل المنتدى فرصة ذهبية لتجمع المسؤولين والمستثمرين الدوليين، مما يساهم في تعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانات التعدينية الهائلة التي تتمتع بها مصر، وبالتالي دفع عجلة النمو الاقتصادي والارتقاء بمستوى المعيشة.

يشهد المنتدى مشاركة ما يزيد على 4 آلاف مشارك من 34 دولة، ويضم المعرض المصاحب أكثر من 100 شركة محلية وعالمية عارضة، هذا التنوع الكبير في المشاركين يعكس الاهتمام العالمي المتزايد بالفرص التعدينية في مصر، ويؤكد على جاذبية بيئة الأعمال المصرية وقدرتها على جذب الشركات الكبرى من مختلف أنحاء العالم.

من أبرز المشاركين في الجلسات النقاشية، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد كجك وزير المالية، بالإضافة إلى الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتورة هايكي هارمجارت مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، إلى جانب رؤساء ومسؤولي شركات تعدين عالمية كبرى. تعكس هذه المشاركة الرفيعة المستوى الدعم القوي والمستمر لقطاع التعدين المصري من قبل الحكومات والمؤسسات المالية الدولية.