وزارة العمل تعلن توفير 250 وظيفة جديدة لشباب الشرقية

أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس، عن توفير 250 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة الشرقية للعمل بشركة النساجون الشرقيون، موجهة لأصحاب المؤهلات المتوسطة ولغير الحاصلين على مؤهل، على أن تتراوح أعمار المتقدمين بين 20 و33 عامًا.

وزارة العمل تعلن توفير 250 وظيفة جديدة لشباب الشرقية

يأتي ذلك ضمن جهود التنسيق بين الإدارة العامة للتشغيل ومديرية العمل بمحافظة الشرقية وشركات القطاع الخاص في المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة لمكافحة البطالة. وأوضحت الوزارة أن الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات تستقبل طلبات الراغبين في العمل وترشحهم للوظائف المتاحة بالشركات الخاصة، كما تنظم ملتقيات توظيف بالمحافظات وتتابع فرص العمل التي تقدمها هذه الشركات.

وأكدت الوزارة أن هذه الفرص تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل، محمد جبران، الذي شدد على أهمية توفير فرص عمل لائقة للشباب وتنظيم ملتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة، وذلك بهدف رفع معدلات التشغيل داخل البلاد وخارجها. كما تهدف الوزارة إلى دعم برامج التشغيل الذاتي من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتدريب العمالة المؤهلة عبر قاعدة بيانات رسمية، وتفعيل التشغيل الالكتروني، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبها، أشارت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، إلى أن الرواتب تحدد بناءً على المقابلة الشخصية. وأضافت أن الأوراق المطلوبة للتقديم تشمل شهادة المؤهل الدراسي، شهادة الميلاد، 4 صور شخصية، فيش وتشبيه، وشهادة قيد. سيتم عقد المقابلات في الأسبوع المقبل يومي الاثنين والثلاثاء 16 و17 سبتمبر، بالإضافة إلى يومي الأحد والثلاثاء 22 و24 من الشهر نفسه حتى اكتمال العدد المطلوب. التقديم سيكون بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية.